منتدى المصورين العرب
منتدى المصورين االعرب يرحب بكم ، اهلا وسهلا بكم في منتداكم

منتدى المصورين العرب


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم في منتداكم -------عن أبي هريرة رضي الله عنه ، أن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال : " كلمتان خفيفتان على اللسان ، ثقيلتان في الميزان ، حبيبتان إلى الرحمن : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم "---------------عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال : " حق المسلم علي المسلم خمس : رد السلام وعيادة المريض واتباع الجنائز وإجابة الدعوة وتشميث العاطس

شاطر | 
 

 سكر الفواكه الموجود في العصائر يسبب اخطر الامراض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ممدوح طوايعه
Admin
avatar

المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 22/05/2010
العمر : 61
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: سكر الفواكه الموجود في العصائر يسبب اخطر الامراض   السبت أكتوبر 29, 2011 5:51 am

كشف فريق من العلماء ارتباط سكر "الفركتوز" الموجود في الفواكه بالعديد من الأمراض الحديثة الخطيرة مثل السرطان وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وتلف الكلي والخرف.
وأوضحت صحيفة الـ"دايلي ميل" أن "الخبر أثار العديد من المخاوف في الأسبوع الماضي من خلال دراسة وجدت أن الأشخاص الذين يستهلكون الكثير من عصير الفواكه عن طريق تناولهم لعصير الفواكه تزداد لديهم مخاطر الإصابة بسرطان المستقيم".
وتشير الدراسة التي نشرت في مجلة الرابطة الأميركية للتغذية أن "نسبة عالية من سكر الفواكه في عصير الفاكهة المصنع قد يكون السبب الرئيس في الإصابة بسرطان المستقيم".
ويقول الباحثون إن "المشكلة تكمن في أن العديد من المواد الموجودة في الفاكهة التي تساعد على الحماية من أمراض سرطان الأمعاء تفقد أثناء تجهيز العصير مثل الألياف وفيتامين سي ومضادات أكسدة أخرى".
وقد حذر علماء في جامعة بانغور أوائل هذا العام من أن "عصير الفواكه الطازجة يحوي ما يقرب من 5 ملاعق من سكر الفركتوز في كل كأس "150 ميللي" مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن أو مرض السكري لذلك توصي جمعية التغذية البريطانية بتناول كوب واحد فقط من عصير الفواكه يومياً.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://photo.lolbb.com
 
سكر الفواكه الموجود في العصائر يسبب اخطر الامراض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المصورين العرب :: |¦| • ° الأقسام العامة ° • |¦| :: منتدى الصحه-
انتقل الى: